طلال ابو غزالة والعالمية انطلاقاً من الصفر

الدكتور طلال ابو غزالة من هو ؟؟

هو صاحب أكبر شركة المحاسبة والمراجعة وتوصف بالعالمية

سأسرد لكم قصة حياة الدكتور طلال ابو غزالة بأسلوبي الخاص :-
طفولته كيف كانت برأيكم واين هو مكان ميلاده ؟!وما هي جنسيته؟

طفولة الدكتور الفاضل كانت في فلسطين وهي مكان ميلاده
و جنسيته فلسطيني هيك تمام يلا انكمل .

مواقف حصلت مع الدكتور لا ينساها ابدا:-
هاجر من فلسطين إثر النكبة التى حصدت بكثير من الفلسطينين وهذا عام ١٩٤٨ وتوجه مع عائلته إلى لبنان وعاش بها ما تبقى من طفولته التى لم يعيشها مثل باقى الدول .
امه صنعت له جاكيت لتحميه من برد الشتاء القارس من بطانية وكان زملائه في الصف يستهزئون به وكان يقول لهم انها تدفئه اكثر من جكيتاتكم التى ما بتدفئ .

وايصاً في طفولته في المدرسة من شدة الفقر كان يذهب إلى الجبال والمناطق المرتفعة لجلب الزعتر البري وكان يضعه في خبزة ويرش الملح عليها وياكلها فقام زملائه بسرقتها وتخبأتها منه وهو لم يسأل عنها وبقى جائعاً.

عمل في صغره بياع بوظه يحمل صندوق على ظهره ويجول به في القرية ليبيع هذا الصندوق من البوظة ليعيش هو وعائلته من المال التى يربحها من البوظة.

وعمل في الحقول وكان يذهب من الفجر وهذا العمل علمه الاستيقاظ مبكرا من النوم ويذهب عند التجار كان يسجل في الدفتر ويكتب تحويلات من الجملة إلى مفرق .

نعم انه طفل بعمر الزهور لا يلعب ولكن يعمل النكبة قست على اطفالنا من نعومة أظفارهم.

نكمل لكم قصص من حياة الدكتور طلال ابو غزالة:-

عندما بلغ من العمر 15 عاماً عمل في محل بيبيع الموسيقى
فكان يسمع الموسيقى ويعمل وياخذ راتب بعد سنة طرده صاحب المحل لان ابنه سيعمل معه وهو لا يستطيع دفع سوا راتب واحد فقال له يعمل بجانبي فقال لا استطيع اعطيك راتب جاوبه طلال انا هنا اسمع موسيقى واخذ راتب حسنا ساعمل بدون راتب المهم بدي اسمع موسيقى لأنه ما كان يقدر يسمع الموسيقى ببيته.

ايضا حكاية اخرى:-

عندما كان بدو يدرس في المدرسة الثانوية كان يريد أن يأخذ منحة لأنه لا يستطيع دفع المال إلى المدرسة فتوجه إلى منزل مدير المدرسة وسرد له قصته فطلب من المدير ان يتبناه فكتب ورقة المدير وكتب ان يكون الأول على صفه فقال له الطالب المجتهد طلال لأ اكتب الأول على المدرسة فقال له أنت واثق من حالك فقال نعم .

ومن هنا أصبحت المحنة نعمة عند طلال ابو غزالة الدكتور الذي واجه الصعاب من نعومه اظافره ليصل إلى القمة:-

لما كان بالتوجيهي يعنى ثانوية عامة او بكالوريا كان يعلم أقرانه أدب انجليزي وحصل على المرتبة الأولى في لبنان ليحصل على منحة دراسية في الجامعة الأمريكية في بيروت.

كان يريد أن يسجل أدب إنجليزي لأنه متفوق فيه وكان يعمل في الترجمة ولكنه كان ممتلئ لا يوجد مقاعد فقال له صديقه هات نختار بنزنس يعني كلية التجارة او ادارة اعمال فقال اعطيني يوم افكر لما روح على البيت فكر و لاقها جديدة و رح يكون إلها مجال في السوق المحلي و الدولي فاختارها ودرس المحاسبة والمراجعة وهو الآن صاحب شركة عالمية وعملاقة فروعها في 104 دولة لها مكاتب.  

ماذا كان يفعل في وجبته الجامعية؟
كان يخبي الفواكه على مدى الاسبوع ويجمعها ليعطيها إلى أهله وكان يفرح لفرح اهله وهم يتناولون الفواكه بكل حب.

حسنا لم يتبقى في جعبتي سوا بعض القصص التى سمعتها عن طلال ابو غزالة الدكتور التى تحدى كل شي ليصنع النجاح في ظل الحياة القاسية التى كانت دائما تحبيه على العمل حتى وهو صغير .

نستكمل ........
عندما كان في الجامعة سجل في مسابقة أفضل قصة قصيرة وايضا افضل رواية وحصل على الجائزة الأولى التي كانت تقدر 300 جنيه وهو لم يكن معه شي ماذا يفعل في هذا المال؟.

عندما انتهى من الجامعة يريد أن يتوظف في مجال عمله فقدم إلى 1000 شركة رفضته500 شركة او مؤسسة و 500 لم يردو عليه .
وأخيرا وافقت شركة وكان عمله لشهر بدون راتب المهم عند طلال أنه يعمل الآن وكان فرحاً جداً.

مقولات دائما يرددها في كل لقاء <الحب معدي مستحيل انا احبك وانت تكرهني  وايضا ان المحنة نعمة وايضاً لا يوجد بطالة يوجد شخص باحث عن العمل >...

ايضاً موقف صار مع الدكتور طلال عندما بدأ عمله بدأها من صندوق السيارة هو وموظفيه إلا أن مر عليه صديقه فقال له ما هذا قال هذا مكتبي وكان لمدة شهرين فقال له عندي محل قال له لا يوجد معي مال اعطيك قال ما عليك انت اعمل فيه وبعدين بتعطيني وهذا لماذا لأنهم كانو يؤمنون بقوة الدكتور طلال ابو غزالة بعمله وانه يستطيع دفع رواتب لموظفيه.

دائماً يقول ان الشخص الناجح يجب أن يكون سعيد مستحيل تلاقى شخص ناجح وهو حزين او كئيب.

وكان دائما ولحتى الآن يساعد عماله في تنظيف الشركة
ويتعامل مع موظفيه كأنه ابوهم وليس رئيسهم في العمل
وشركته العملاقة في المحاسبة امبطوريته التى بدأ في العمل من الصفر.

نحن كفلسطينين نفتخر ان يكون من دولتنا شخص ناجح ومهم جدا في المجتمع.

دائما اختار شي جديد ابتعد عن الأشياء المكررة.

خليك دائما إيجابي و سعيد لتنجح في عملك📚❤

دمتم في امان الله .🌸🍃

اكتب ماذا استفدت من هذه القصة في التعليقات👩‍💻👇


إرسال تعليق

0 تعليقات