المكانة الدينية لفلسطين في الفكر الإسلامي وشاهد المفاجأة

تتمتع أرض فلسطين بمكانة خاصة في الفكر الإسلامي،وهي المكانة التي جعلتها محط أنظار المسلمين .

اهم الاسباب التي جعلتها تحتل هذه المكانة في قلوب المسلمين:-
●.المسجد الأقصى على أرض فلسطين هو اول قلبة للمسلمين في صلاتهم ،وثالث المساجد مكانة ومنزلة بالإسلام بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي و الصلاة فيه بخمسمئة صلاة فيها سواه من المساجد.

عن أبي هريرة رضي الله عنه،عن النبي- صل الله عليه وسلم - قال :لا تشد الرحال الا إلى ثلاثة مساجد :المسجد الحرام ومسجدي هذا و المسجد الأقصى.

●.أرض فلسطين مباركة بنص القرآن الكريم:{سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير}سورة الإسراء <1> .

●.فلسطين أرض الأنبياء ومبعثهم -عليهم السلام-فعلى أرضها عاش إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب ويوسف ولوط وداود وسليمان وصالح وزكريا ويحيى وعيسى -عليهم السلام- كما زارها محمد - صل الله عليه وسلم- ومنها عرج إلى سدرة المنتهى.

●.هي أرض المحشر و المنشر ، فقد روى الإمام أحمد بسنده عن ميمونة بنت سعد مولاة النبي-صل الله عليه وسلم- قالت: يانبي الله افتنا في بيت المقدس ، فقال :《أرض المحشر والمنشر》.

●.المقيم المحتسب فيها كالمجاهد والمرابط في سبيل الله. فعن أبي الدرداء -رضى الله عنه- قال :أن رسول الله-صلى الله عليه وسلم- قال : أهل الشام و أزواجهم وذرياتهم وعبيدهم و إماؤهم إلى منتهى الجزيرة مرابطون في سبيل الله ، فمن احتل مدينة من المدائن فهو في رباط ، ومن احتل منها ثغرا فهو في جهاد.     

وهذه هي المفاجأة التي يجب على الجميع معرفتها بدك ترابط عليك بس تقعد في بلاد الشام وبتحديد أرض فلسطين ولكن لا تنسى النية 🇵🇸🇵🇸🇵🇸🇵🇸🇵🇸.

فيديو عن القدس في قناتي على اليوتيوب https://youtu.be/L3NF4t1Q9fw

لا تنسى أن تكتب رايك بتعليقات عن مدينة القدس👩‍💻

إرسال تعليق

0 تعليقات